الترجمة التفسيرية الفورية(الترجمة التزامنية)

تتحول الترجمة الفورية في العديد من لغات العالم الشائعة وغير الشائعة سريعًا إلى خدمة لغوية يلجأ لها الجميع بسبب الحرية التي تمنحها للمهنيين في أي مجال من مجالات الأعمال. يقوم المترجم الخبير خلال الجلسة بترجمة شفهية لما يقوله المتحدث أثناء التحدث. هذا النوع من الترجمة هو أصعب خدمة لغوية لعدة أسباب، بما في ذلك الأسباب التي قدمها روبن سيتون في كتابه” الترجمة الفورية” (1999).

الترجمة الفورية: مطالب صعبة تتطلب الخبرة

تقديم خدمات اللغة ليست مهمة سهلة حتى بالنسبة للأشخاص ذوي القدرات اللغوية المتقدمة؛ حيث يتطلب الأمر شخصًا لديه سنوات من الخبرة في استخدام أزواج اللغات المطلوبة ومن يمكنه التفكير فيهم وبهم بسرعة كبيرة. أوضح سيتون هذا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن قائلاً إن الترجمة الفورية تعد من أكثر الاختبارات المعقدة للقدرات الذهنية/ اللغوية لدى الإنسان. هذا بسبب الجهد الذهني المكثف والتركيز الذي تتطلبه المهمة، وهي حقيقة اكتشفها عند تحليل العينات التي جمعها من الترجمة الفورية من اللغة الصينية إلى الإنجليزية ومن الألمانية إلى الإنجليزية.

ليس مجرد اختبار لمهارات المترجم اللغوي وسرعته، ولكن لمهارات التفكير النشط والفعّال أيضًا

يحتاج المترجم الفوري الاحترافي إلى امتلاك مهارات ممتازة في استدعاء الذاكرة، وهي ظاهرة لغوية تحدث في الدماغ عندما يكون هناك حديث وارد (من المتحدث إلى المترجم الفوري) وخطاب صادر (من المترجم الفوري إلى الشخص الذي ينتظر سماع اللغة الجديدة) في نفس الوقت. هذه الظاهرة تتحدى قدرة المترجم الفوري على معالجة المعلومات وتخزينها بسرعة في ذاكرته العاملة.

تقدم ترانزهوم طرقًا جديدة لتوفير خدمة لغوية عريقة

توفر ترانزهوم خدمات الترجمة الفورية لأكثر من 500 عميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا منذ أكثر من 15 عامًا. كشركة معتمدة لخدمات الترجمة ، فإن فريق ترانزهوم قادر على توفير الخبرة اللازمة للترجمة الشفهية والترجمة الدقيقة حتى لأكثر الموضوعات الفنية تعقيدًا. نحن معروفون كرواد في مجالنا وقد وفرنا المترجمين الفوريين في المكان والزمان الذي يحدده عملاؤنا بأكثر من 120 لغة ولهجة.

امضِ قُدُمًا ووسع نطاق عملك إلى دول أخرى، لا تسمح للغة بأن تكون حاجزًا أمامك. كن واثقًا من الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال المؤتمرات واجتماعات المبيعات والندوات الدولية والندوات التدريبية والاجتماعات الحكومية والجلسات القانونية والمعارض التجارية والمزيد. ترانزهوم هي شريكك الموثوق لأن لدينا القدرة على الاستماع إلى أي رسالة بأي لغة و ترجمتها في الوقت الفعلي إلى لغة أخرى.

قم بملء عرض الأسعار المجاني على الإنترنت أو اتصال بنا لعرض استفساراتك.

تواصل معنا مباشرة

المكتب الرئيسي

مكتب 903 أ - بوابة ابن بطوطة - دبى - الامارات العربية المتحدة

رقم التليفون

مصر 01027707038 (2+)
الإمارات 45531427 (971+)
/522413311 (971+)
الكويت ‎(+965) 22418383‎

البريد الالكترنى

info@thetranshome.com